رياضة

“عزة برس” تزور رئيس رابطة المريخ بالإمارات .. قنيب :تأهل المريخ والهلال لدور ال32 بأبطال افريقيارغم ظروف الحرب يسر البال .. وأندية الإمارات تخلق علاقات طيبة مع الروابط السودانية

دبي ـ نهلة مجذوب

دعا رئيس رئيس رابطة المريخ بدولة الإمارات العربية المتحدة المخضرم السيد محمد أحمد “قنيب
الي التحلي بالروح الرياضية والتخلي عن العصبية ، كاشفا في ذات الوقت عن اتجاه الرابطة لدعوة وتفعيل الروابط الاخري للعمل يدا واحدة في هذه المرحلة الحرجة من عمر البلاد بهدف رفعة الكرة السودانية.
وغادر قنيب مستشفى راشد بدبي الإثنين الماضى معافيا بعد أن أمضى فيها وقتا طويلا لما يقارب أكثر من أربعة أشهر عقب تعرضه لكسر في الرجل .

وأكد السيد قنيب للصحيفة سعادته الكبيرة بزيارة الصحيفة وتفقدها له بالمستشفى مما أثلج صدره، بجانب تأهل المريخ للدور الثاني من أبطال افريقيا بتغلبه على النصر الليبي في مباراته الأخيرة، وقال: ( إن المناسبة أصبحت مناسبتين سعيدتين) .

من جهة هنأ فريق وجماهير الهلال السوداني بتأهله أيضا الي دوري ال32 بذات البطولة عقب التعادل أمام أهلي بنغازي أمس.

ويرى رئيس رابطة المريخ بالإمارت أن المريخ حاليا في وضع جميل حد تعبيره مشيرا الي النقلة النوعية التي أحدثت في التسجيلات الأخيرة متعبرها موفقة لحد كبير بما فيها الحارس وبعض اللعيبة ، وأكد قنيب إن تطور أداء الزعيم الحالي يقوده بثقة لمواصله مشواره والصعود لدوري المجموعات ونيل كأس بطولة أبطال أفريقيا .

وذكر رئيس الرابطة إنه رغم ظروف الحرب والتفكك والهجرة التي حدثت في المريخ ، وتواجد الفريق في عدد من الدول كجمهورية مصر العربية وليبيا ، إلا انها في اتم التوافق والإنسجام بين لاعبيه والجهاز الفني والإداري ، وجاء دور الإنتصارات وتجاوز الظروف المحيطة الصعبة ، مضيفا: وهذا ما يعرف عن المريخ التنافس والفوز وتقديم أفضل ما لديه.

وعاد وأكد أن وجود فريقيين من الدولة رغم الحرب الي دوري ال32 يسر البال شاكرا لإداري وأقطاب وجماهير الفريقيين زيارتهم المتكررة له بالمستشفى .

وقال إن رابطة المريخ تعمل على تفعيل الروابط بين المشجعيين والاندية الأخرى وقامت بمبادارت زج الروابط بهدف رفعة الكرة السودانية ،وقال نحن في رابطة المريخ نأمل بأن تجتمع الروابط كلها مع بعض وتكون رابطة واحدة تمضي خاصة هذه المرحلة .
مشيرا الي العلاقة الطيبة بين رابطة الهلال في الإمارات مشيدا بدور رئيسها وعلاقاته وروحه الرياضية مع الجميع ، وسؤاله الدائم عنه وأضاف قائلا: في جوبا ساندنا الهلال تشجيعا في مباراته الأخيرة، وكنا نقول:( كلنا أخوان ) .

وعن رابطة المريخ بدولة الإمارات العربية أكد أن لها نشاط كبير جدا ، وعلاقات طيبة مع الروابط الاخرى خاصة علاقتها الكبيرة والمتميزة مع نادي الوصل الإماراتي ، والدكتور جار النبي مدير العلاج الطبي بنادي الوصل والذي كرس الكثير من وقته لخدمة اللاعبيين السودانيين وتقديم العلاج المجاني لهم بدولة الإمارات.

ويرى قنيب إن بقية أندية الإمارات قادرة على خلق تواصل وعلاقات طيبة ومثمرة مع الروابط السودانية التي بذلت للرياضة في الدولة سوا كانت رابطتي المريخ الهلال والمريخ او اخرى مشيرا الي اللاعبيين السودانيين وإساهمهم الكبير في تأسيس كرة القدم الإماراتية .

وفي الختام رئيس رابطة المريخ بالإمارات تقدم بالشكر والعرفان لكل لكل من قام بزيارته من المريخ والهلال وكل من اتصل على راسهم الرئيس القطب المريخي السيد جمال الوالي وصديقه الدكتور الحسن سيد أحمد الذي لم يغب يوما واحد عنه ، بجانب اداري واعضاء رابطة المريخ الأساتذة محجوب وعبدالمنعم وعماد وحاتم وحمد الصادق ، والأهل والمعارف الذين كانوا له سندا ولاسرته دون فرز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *