فنون

بمشاركة عربية واسعة ضمت السودان ومصر وعمان.. فيلم سم الأفاعي دعوة لحمل الأخلاق قبل السفر

.

الشارقة ـ عزة برس-نهلة مجذوب

بمشاركة عربية واسعة ومن تأليف وسيناريو وحوار المخرج الاماراتي الدكتور صقر الخليج أعلن عن إنتاج فيلم “سم الأفاعي” وهو فيلم اجتماعي تثقيفي يحد من انتشار الايدز .
وقال المؤلف صقر الخليج لعزة برس: أن الفيلم ،يناقش قضية إجتماعية هادفة ليس في مجتمعنا الخليجي والعربي بل العالم كافة .
آملا ، أن يرى النور ويتابع من قبل جمهور المشاهديين قريبا . ويجئ بمشاركة شخصيات كبيرة مثل الفنان الاماراتي القدير عبد الله ابو عابد ، والممثلة والإعلامية سمية عبد المنعم ومبارك الشمسي وعبد الله السعدي وسارا ومودة من السودان وأحلام والدكتور محمد الفاضل وضيوف شرف من سلطنة عمان ودول اخرى. مشيدا بطاقم العمل ومدى تلاحمهم بمشاركة شباب واعد ، داعيا إلي ضرورة أن يتم دعم مثل هذه الأعمال الهادفة من قبل رجال الاعمال والشركات . قائلا: ينقصنا الدعم ولكننا لن نتوقف بسببه ، مشيرا إلي مشكلة الدعم التي هي دائما ما تواجه إنتاج الأفلام والدرما مضيفا نتمنى ان يأتينا الدعم من مؤسسات حكومية او رجال أعمال .
وعن سيناريو الفيلم يقول المخرج صقر أن قضية إنتشار مرض الايدز ما تزال موجودة ، نريد أن ننشرها عن طريق فيلم سينمائي ، وتتمثل في أنه وفي موسم الصيف تكثر السفرات الي دول الخارج ، ويقوم الفيلم بدور التوعية بالسفر دون الاخلال بمعنى السياحة والترفيه في حدود الاخلاق والدين والمحافظة على النفس ، ويقول سافروا لكن حافظوا على صحتك وعائلتك في جمع العالم الوطني واستمتع وعيش حياتك ولكن تذكر بأن لديك اسرة تنتظرك بعد السفر وكن قدوة لها. كاشفا أن موعد التصوير سيكون آخر، وسيقوم بعرض الفيلم
في دولة الإمارات ودول عربية اخرى.
شاكرا في ذات الوقت فريق العمل مؤكدا ان سم الافاعي سيحكي عن نفسه وسيجد النور.
من جانبهم تحدث عدد من أبطال الفيلم عن العمل ومشاركتهم فيه وقال الفنان الاماراتي القديرعبد الله الشحي المعروف بـ (عبدالله ابوعابد) ، يناقش قضايا وموضوع يناسب مشكلات الجيل الحالي في الوطن العربي، وهي أزمة سفر الشباب والمتزوجيين في الخليج خاصة الي دول خارجية عدة ويقضون فيها فترة الصيف، وربما ينساق بعضهم في براثن الرذيلة والعلاقات الغير شرعية خارج نطاق الزواج ويحملون الأمراض لأسرهم عقب عودتهم .مبينا أنه يؤدي دور الشخص المنحرف الذي يشكل خطورة على الأسرة ويحطمها المنجرف نحو نزواته ورغباته ويحمل المرض ولكن يجد العلاج داخل وخارج الدولة.
وأكد أن دوافع عديدة قادته للمشاركة في فيلم سم الأفاعي بعد غيبة أهمها المشاركة والتفاعل مع الممثليين الشباب، وذلك لتلاقح وتلاقي الخبرات والاستفادة منهم .
املا أن يجوب الفيلم مهرجات الدول العربية خاصة وانه قادم من دولة تهتم بانتاج الافلام.
مشيرا إلي التنوع في جنسيات المشاركيين في العمل ، بجانب الفنانيين الإمارتيين ولفت الي انه احب التنوع المتواجد في الفيلم من الدول العربية مبينا انه لاتوجد حدود بين هذا مواطن وهذا غيرمواطن ، قائلا: نحن في دولة تجمع فيها الحب اولا والإيخاء .
ويظهر الفيلم بحسب بحسب الممثلة الإماراتية سمية عبد المنعم والتي تجسد دور الأم ،معأناة السيدات العربيات كيف تعاني مع تربية الأبناء في الأسرة. ومحاولاتها منع الزوج من السفر ، والترحال ويتهرب منها ،وتدفع اخطاء الزوج أو لحظات تدمر عائلة كاملة .
وتضيف ان الفيلم هو من الأشياء التي نعتبرها توعوية وتشكل جزء من الوعي الوطني للدولة ونسعى أن ننشرها بجانب الإعلام والطب الوقائي والعلاجات التي تم طرحها في المجتمعات العربية وخاصة الإماراتية.
مشيرة الي دور فناني ومبدعي امارة الشارقة وبقيادة حاكهما المثقف الورع سمو الشيخ سلطان القاسمي واهتمامه اللامحدود بالممثليين.

من جانبه قال الفنان عبد الله السعدي انه لعظيم الشرف بأن يشارك مع الفنان الكبير عبد الله ابو عابد في هذا الفيلم المهم للكاتب والمخرج الدكتور صقر الخليج ، والاعلامية والفنانة سمية عبد المنعم، مبينا لاول مرة يشارك مع نخبة من الفنانيين المتميزيين مبيينا ان انه يجسد دور الشخص السئ وصديق السوء وقال انا الافعى .مشيرا الي التعاون والانسجام التام مع طاقم العمل املا ان يخرج العمل في اجمل صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *