الأخبار

تحالف جنيف “ALPS” يصدر بيانا جديدا حول السودان ويدفع بمطالب بينها استخدام مطار

متابعات _ عزة برس

طالبت مجموعة “متحدون من أجل السلام في السودان” القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بتحسين وتوسيع نطاق الوصول الإنساني إلى جميع أنحاء السودان، مع التأكيد على ضرورة توفير الحماية للمدنيين في ظل الظروف الراهنة.

في بيان أصدرته ، دعت المجموعة المجلس الانتقالي إلى تمديد الاتفاقية الحالية التي تنتهي في نوفمبر المقبل، والتي تتيح فتح معبر أدري الحدودي مع تشاد لتيسير تقديم المساعدات الإنسانية. وأشارت إلى أن هناك آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية التي تم نقلها بالفعل عبر هذا المعبر.

كما حثت المجموعة الأطراف المتنازعة على تسهيل استخدام مطار كادوقلي من قبل وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، في الوقت الذي يتم فيه العمل على معالجة المشكلات التقنية المتعلقة بالطيران داخل السودان.

وأكدت المجموعة على ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني والفرق الطبية المحلية في ظل الأوضاع الصعبة الناتجة عن الصراع، داعية إلى ضرورة تهدئة أعمال العنف وتيسير حركة المنظمات الإنسانية عبر خطوط التماس لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين.

كما أعربت المجموعة عن تقديرها للجهود التي يبذلها المتطوعون والشبكات المحلية في مجال الاستجابة الإنسانية، مشيرة إلى أن ترشيح غرف الطوارئ السودانية لجائزة نوبل للسلام يعد دليلاً قوياً على الدور الحيوي الذي تلعبه في تقديم المساعدات.

تضم المجموعة، بجانب الولايات المتحدة، كلاً من السعودية والإمارات ومصر وسويسرا، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!