العالم

ورقة إجابة طالب تجبر المعلم على تحويله للصحة النفسية

وكالات _ عزة برس

تزامنًا مع فترة امتحانات منتصف العام الدراسي، أعاد مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وواتساب تداول صورة لإجابات تلميذ على ورقة امتحان، يعتقد أنها من إحدى المدارس الابتدائية، وأظهرت الصور، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إجابات التلميذ الغريبة، ما اضطر المعلم إلى إعطائه صفر من درجة الأمتحان، وأخيراً مطالبته بـ”إحالة هذا التلميذ إلى عيادة نفسية“.

كانت الورقة مقسمة إلى ثلاثة أسئلة وتضمنت معلومات عامة، ومن بين ما جاء في إجابة التلميذ على السؤال الذي يسأل عن عدد أنواع، بشكل عام كانت أجابة الطالب بكل تلقائية السمك المقلي والمشوي على الفحم والفرن.

ورداً على سؤال حول معنى الذهب الأسود، أجاب الطالب: ”لا أعرف. المعذرة، لقد كنت في المستشفى مع والدتي المريضة“. ”ما هي فوائد الجمبري؟ ورداً على السؤال: ‘إنه يجلب الحرارة للجسم، ويقوي الركبتين، ويزيد من فرص الإنجاب، وهو مفيد للمتزوجين’.

والجدير بالذكر دائماً ما يواجه المعلمون الكثير من هذو الحالات الشاذة بشكل عام، فهناك فئة من الطلاب يفضل الهزار بشكل مستمر، دون معرفة أهمية الحفاظ والخوف على مستقبله.

وفي نفس السياق أثارت رسالة وجهتها تلميذة مصرية لمعلمها خلال امتحان اللغة الإنجليزية جدلاً واسعا على “فيسبوك”، بين مؤيد ومعارض للرسالة ومنطقها.

وجاء في الرسالة: “بالله عليك نجحني والله العظيم أمي ممكن تروح فيها، عارفة والله إني مذاكرتش كويس في الإنجليزي، بس والله العظيم هخليها تدعيلك وأمي دعواتها مستجابة، نجحني وحياة أغلى حاجة عندك، وهخلي تيتا كمان تدعيلك، أبوس إيدك نجحني وحياة أغلى حاجة عنك وحياة النبي لتنجحني وتعتبرني بنتك هموت والله لو منجحتش”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *