الأخبار

البحرين تشارك في اجتماع الوسطاء حول الأوضاع في السودان بجيبوتي

عزة برس / وكالات

في إطار رئاسة مملكة البحرين للدورة الثالثة والثلاثين من القمة العربية، شارك السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، في “خلوة الوسطاء حول الوضع في السودان” التي عقدت في العاصمة جيبوتي يومي 25 و26 من يوليو. وقد شارك في الخلوة ممثلون عن 32 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والهيئة الحكومية للتنمية (الإيقاد)، بهدف البحث في المبادرات والجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام في جمهورية السودان الشقيقة.

وفي حديثه، أشار رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية إلى نتائج قمة البحرين التي عقدت في مايو الماضي، حيث أكدت الدول العربية على أهمية التضامن مع جمهورية السودان ورفضها القاطع لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية، كما أكدت أيضاً على سيادة السودان واستقلاله ووحدة أراضيه.

أكد مجددًا على موقف مملكة البحرين بضرورة اعتماد جميع الوسائل الدبلوماسية لحث الأطراف السودانية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام. كما دعا المملكة المجتمع الدولي إلى مساندة الشعب السوداني الشقيق وتقديم الدعم الضروري للمنظمات الإنسانية الناشطة في الأراضي السودانية، مؤكدًا على أهمية دعم المبادرات الاقتصادية والبنية التحتية لإعادة إعمار السودان وتحقيق الاستقرار الدائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *