الإقتصاد

مصدر بشركة “ويسترن يونيون” يوضح للسودانيين المقيمين في مصر كيفية إجراء التحويلات المالية وشروطها

متابعات _ عزة برس

أفاد مصدر من شركة تحويل الأموال “ويسترن يونيون” في مصر أن تحويلات الأموال من السودانيين المقيمين في مصر قائمة طالما يوجد لديهم إثبات لمحل الإقامة.

مشيرا إلى أن العميل يمكنه تلقي عدة تحويلات من عدة أشخاص بشرط تقديم أوراق رسمية تثبت العلاقة معهم.

تسيطر شركة ويسترن يونيون على نسبة كبيرة من حجم تحويل الأموال التي يقوم بها السودانيون إلى داخل مصر، خصوصاً أنها لا تتطلب وجود حساب بنكي لتلقي الأموال، بل تكتفي بإثبات محل الإقامة وأوراق إثبات الهوية.

وفقاً لصحيفة العقارية، يُشترط لإتمام عملية التحويل إثبات محل الإقامة داخل مصر، سواء عن طريق بطاقة الإقامة التي تصدرها مصلحة الجوازات للأجانب المقيمين في مصر، أو من خلال ختم جواز السفر الذي يوضح تاريخ انتهاء مدة الإقامة، بشرط تقديم عقد إيجار أو إيصال مرافق للمكان الذي يقيم فيه الأجنبي، سواء كان سودانيًا أو غيره.

قررت الحكومة المصرية منح الأجانب المقيمين في مصر مهلة أخيرة لاستخراج بطاقات الإعفاء تنتهي في 30 سبتمبر 2024، وخلال هذه الفترة سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة لهم حتى يتم تقديم بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وأفادت الحكومة بأنه بعد انتهاء الموعد النهائي المحدد في 30 سبتمبر 2024، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب الذين لم يحصلوا على الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة، وسيتم التعامل معهم على أنهم مخالفون لقوانين الإقامة في البلاد

أخبار السودان

مواضيع ذات صلة

بحث إنشاء نافذة موحدة لصادرات الذهب

عزة برس

جبريل إبراهيم ينفي وجود مجاعة في السودان

عزة برس

إعادة إطلاق خدمات مهمة ببنك الخرطوم

عزة برس

تنوه مهم من شركة MTN للاتصالات

عزة برس

وزير الطاقة والنفط: سنجني ثمار الجهود المبذولة في إستقرار كهرباء بورتسودان في هذا الموعد

عزة برس

شركة كهرباء السودان القابضة.. تعميم صحفي

عزة برس

اترك تعليق