تقرير

الخميس قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025

متابعات: عزة برس

يوسف محمد يوسف

تجري الساعة الثانية والنصف ظهر الخميس قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي تقام نهائياتها بالمغرب 2025 في جوهانسبورغ، جنوب إفريقيا.

وستُجرى عملية سحب القرعة في استوديوهات سوبر سبورت العالمية، في راندبورغ، بجنوب إفريقيا. وسيُقسم 48 منتخبا على 12 مجموعة، بما في ذلك المتأهلين الأربعة من الجولة التمهيدية، على أن تضم كل مجموعة 4 منتخبات، للتنافس على التأهل إلى النهائيات، بحيث يتأهل منتخبان عن كل مجموعة.

وستتواجد في عملية سحب القرعة، منتخبات كوت ديفوار، الجزائر، أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو برازافيل ، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي ، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، توجو ، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

وستنطلق التصفيات في شهر سبتمبر 2024، بإجراء الجولتين الأولى والثانية، حيث سيتأهل 23 منتخبا بعد مباريات التصفيات، للانضمام إلى المغرب، البلد المضيف للمنافسة في النهائيات.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف قد حدد موعد افتتاح نهائيات أمم أفريقيا بالمغرب في 21 ديسمبر 2025 والختام في 18 يناير 2026 م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *