الأخبار

انهيار كلي لعدد (٩٢٠) منزلا جراء الأمطار والسيول بالقولد

*

القولد _ عزة برس

شهدت محلية القولد مساء الاثنين ٨/٢٦ ، وامتدت الى فجر الثلاثاء ٢٠٢٤/٨/٢٧م ، عاصفة ترابية ورياح قوية وأمطار غزيرة وسيول جارفة ادت إلى خسائر كبيره في الممتلكات والمنازل والمؤسسات التعليمية والصحية .

حسب الاحصائيات الأولية وصل عدد الضرر الكلي للمنازل حوالي (٩٢٠) منزلا ، والضرر الجزئي حوالي (٢،٨٧٦) منزلا بقرى المحلية المختلفة وحدة القولد ودنقلا العجوز .

وايضا سقوط حوالي (١٨) عمود كهرباء ضغط منخفض ، وحريق عدد (٧٩) موتور ري زراعي في المترات ، وتلف اسلاك احد المشاريع بالمحلية ، وانهيار كلي لمدرسة وجزئي لعدد (٢٢) مدرسة .

تعتبر هذه الاضرار كارثية على مواطني محلية القولد ، نسبة للأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدد من قرى وحدة دنقلا العجوز ، ووحدة القولد التي احدثت ضررا أدى إلى انهيار مئات المنازل انهيارا كليا و جزئيا لعدد كبير جدا من المنازل .

ولازالت الانهيارات متواصلة ، وذلك لكميات المياه الكبيره داخل الأحياء .

حيث تطلب ذلك خروج المواطنين من المنازل حفاظا على ارواحهم.

وقد تعرض عدد من المواطنين لاصابات نتيجة لانهيار المنازل ، ولدغات العقارب وتسبب هذا الوضع في خروج مئات الأسر الى العراء وهم في حوجة ماسة للأعانة العاجلة ، ( مواد إيواء، وتنقية المياه ، مواد غذائية ، ادوية طوارئ وامصال ) .

واعلن المدير التنفيذي لمحلية القولد عبدالمجيد دهب لسونا ان الأضرار كبيره ، حيث فقد عدد من المواطنين ممتلكاتهم جراء السيول والامطار التي ضربت المحلية.

ودعاالمنظمات العاملة في المجال الإنساني بالتدخل لاعانة الأسر المتضررة .

وناشد المواطنين الإبتعاد عن السكن في مجاري السيول ، العمل على فتح المصارف وتصريف المياه من سقوفات المنازل .

وأكد ان الغرفة تدخلت واستجلبت آليات لترميم السدود الواقية لعدد من المناطق من السيول .

وايضا دعم المناطق الأكثر تضررا بعدد من جوالات الخيش ، وايضا حفر المجاري لتصريف مياه الأمطار من أحياء المدينة عبر مجرى السيل إلى النيل .

واضاف ان غرفة الطوارئ تعمل على رأس كل ثانية لحصر الخسائر في مختلف الأحياء. وهي في حالة انعقاد دائم وزيارات ميدانية للمناطق الأكثر تضررا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *