الصحة

صندوق إعانة المرضى الكويتي يواصل إحتواء الكوليرا بكسلا

كسلا: عزة برس

يواصل صندوق إعانة المرضى الكويتي مكتب السودان جهوده في التصدي لوباء الكوليرا بولاية كسلا – محلية كسلا، ضمن مشاريع الطوارئ الإنسانية والصحية، بدعم وشراكة مع جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، وقالت الأستاذة لطيفة محمد أمان مدير المشروع، أن أنشطة المشروع تسير بصورة طيبة وفق الخطة الموضوعة، مشيرةً إلى أنها تتمثل في كلورة وسلامة مصادر مياه الشرب بالمحلية (توزيع الكلور للآبار والتناكي والكارو، وقياس قراءة الكلور المتبقى الحر، أخذ عينة المياه وفحصها)، ورقابة الأغذية والمشروبات، والإصحاح البيئي ونقل النفايات، بجانب مكافحة الطور اليرقى للذباب والتوعية بمخاطر النفايات، وتعزيز الصحة وتحريك المجتمع متمثلة في الزيارات المنزلية والسينما الجوالة والتوعية عبر وسائل الإعلام. ويستهدف المشروع جميع أحياء محلية كسلا بالتركيز على المناطق التي سجلت بها حالات، ويشارك فيه نحو (150) من المشرفين والفنيين وعمال الصحة.
ولفت د. عبدالمجيد فضل الله المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي – مكتب السودان في تصريح صحافي بمقر الصندوق بكسلا، الى حرص الصندوق على استدامة الشراكات مع الشركاء للوصول الى مشاريع مشتركة لدعم وإسناد النظام الصحي، سيما في هذا التوقيت الإستثنائي الذي تمر به البلاد من آثار الحرب والخريف، وتقدَّم بالشكر لحكومة الولاية وشركاء العمل الصحي والإنساني ورئاسة صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت لدعمهم المشاريع التى تستهدف السيطرة على الأوبئة واستدامة الخدمات الصحية، سيما وباء الكوليرا ، مشيراً إلى أهمية التنسيق لإنجاح الحملة والقضاء على الوباء.
يذكر أن المشاريع الإنسانية والصحية تم تدشينها بحضور وتشريف د. محمد أحمد الشرهان رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وتشمل: (إصحاح البيئة وسلامة المياه -التصدي لوباء الكوليرا – مكافحة نواقل الأمراض – العيادات الميدانية – السلال الغذائية – معينات الإيواء) بولايات: كسلا، القضارف، الخرطوم، الجزيرة، شمال كردفان، شمال دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *