الأخبار

وصول 10 شاحنات مساعدات الى وسط جبل مرة

قولو: عزة برس

تمكن برنامج الغذاء العالمي توصيل عدد (10) شاحنات محملة بمواد غذائية ومساعدات انسانية مختلفة، إلى منطقة قولو وسط جبل مرة، كأول دفعة تصل لهذه المنطقة منذ بداية الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وكانت ثلاث شاحنات تابعة للبرنامج تعرضت للنهب المسلح في منطقة الجبل الأحمر شرق مدينة زالنجي، أثناء رحلتها الى مدينة نيرتتي عاصمة محلية غرب جبل مرة.

وتشهد مدن جبل مرة تكدسًا لآلاف النازحين الفارين من مدن دارفور التي شهدت اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، ولا زالت مناطق طويلة وروكرو تستقبل قوافل النازحين الفارين من مدينة الفاشر.

وأكدت المنسقية العامة النازحين وللاجئين، في بيان أن أعداد النازحين في تزايد مستمر في المناطق التي تقع شمال جبل مرة، خاصة منطقتي “طويلة وروكرو”، وأنهم يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة من غذاء وعلاج ومياه ومواد إيواء، وناشد البيان المنظمات والوكالات الإنسانية للإسراع في التدخل لإنقاذ الوضع الإنساني في جبل مرة.

من جانب آخر وعد لابو سوما قيلي، مدير منظمة التضامن العالمية، لدى زيارته مدينة نيرتتي يوم الاثنين، بمناقشة الأوضاع في جبل مرة مع الشركاء الدوليين في نيويورك، لبذل المزيد من الجهد لأجل ايصال الإغاثة الى مناطق جبل مرة

مواضيع ذات صلة

مبادرة ضحايا الحرب في السودان تسلم مذكرة لجامعة الدول العربية

عزة برس

تصريحات وزير الخارجية المصري في افتتاح مؤتمر القاهرة

عزة برس

الفرقة ١٩ مروي نرصد اي تحركات معادية حدود المسؤلية

عزة برس

أمام مسجد :حملات التشكيك في القائد العام للجيش جزء من الحرب الاعلامية

عزة برس

مناوي : هذا مانتطلع له من مؤتمر القاهرة

عزة برس

حركة/جيش تحرير السودان: تصريح صحفي حول تلبية حركة/ جيش تحرير السودان الدعوة المقدمة من الإتحاد الإفريقي والحكومة المصرية

عزة برس

اترك تعليق