( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )
بعد التسليم بقضاء الله وقدره يحتسب الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصحفي عضو الاتحاد الاستاذ /أسامة إبراهيم أبوشنب الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد بمدينة حلفا.
تخرج الراحل في جامعة الخرطوم في ثمانينات القرن الماضي وعمل بالصحف عقب تخرجه وتنقل في صحف الاتحادي ثم وكالة السودان للأنباء ومراسلا لعدد من الصحف العربية وانتقل بعدها رئيسا لقسم الأخبار بصحيفة الصحافة ثم مديرا للتحرير بصحيفة الرأي العام وأخيرا مديرا للإعلام بوزارة الري والموارد المائية.
تميز الفقيد بمهنيته العالية وعلاقاته الطيبة والممتدة مع زملائه الصحفيين وتلاميذه.. سائلين المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً ..
(إنا لله وانا اليه راجعون)
الإتحاد العام للصحفيين السودانيين _ الخرطوم
الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠٢٣م










