الأخبار

الفكى: قرارات حاسمة قريبا للجنة إزالة التمكين

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

أكد الأستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة ، الرئيس المناوب للجنة تفكيك نظام ال30 من يونيو89 وازالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة ، ان اللجنة ماضية في تنفيذ اهداف ثورة ديسمبر واسترداد الاموال ا ، واضاف ان هنالك العديد من القرارات الحاسمة التي سيتم اتخاذها في هذا الخصوص خلال الأيام القادمة، مبيناً أن عمل اللجنة في جوهره سياسي بامتياز.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة ، بمقرها بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم مساء اليوم ، ان هنالك قروضاً بمليارات الدولارات تم اقتراضها بأسماء سودانيين لمشرعات لا توجد على ارض الواقع .

ودعا عضو مجلس السيادة ، الذين يتهربون من الملف الضريبي، الى المسارعة بتوفيق اوضاعهم قبل ان تدركهم اعمال لجنة استرداد الاموال المنهوب وحينها لن يجديهم الندم ، مشيرا الى ان السودان يعد اقل البلدان نسبة في مجال تحصيل الضرائب اذ لا تتجاوز نسبتها ال5% في حين ان نسبة تحصيل الضرائب في البلدان الاخرى تتراوح بين 12% الى 14%.

الى ذلك قال الاستاذ وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين ، ان رواية “القطط السمان المهزلة” التي فتح ملفها في عهد النظام البائد وتم إجراء تسوية مع بعض متهمييها بلغت 50 مليون دولار وقتها ، تبين انه حين أعادت اللجنة ، فتح هذا الملف حاليا ، تم تحصيل مبلغ مليار دولار من الاموال التي نهبها احدهم داخل السودان وحده ولازال هناك ملف قيد النظر لأمواله التي تم تهريبها الى الخارج .

من جهته كشف الدكتور صلاح مناع مقرر اللجنة ، عن اخبار سيتم الاعلان عنها قريباً لتفكيك وظائف في عدد من المؤسسات لا زال يشغلها موالين من عناصر النظام المباد ، ستروي غليل الثوار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *