الأخبار

حركة الإصلاح والنهضة السودانية.. بيان ترحيب

بسم الله الرحمن الرحيم

تُرحِب حركة الإصلاح والنهضة السودانية بقيام الاجتماع التحضيري لوحدة القوي المدنية الديمُقراطية نحو تكوين أوسع جبهة مدنية لِمناهضة الحرب، وتحقيق السلام والانتقال الديمُقراطي.

ونحنُ إذْ نُرحب بإنعقاد هذا الاجتماع المصيري نؤكد أنّ حلم الشعب السوداني بتحقيق السلام باتَ معقوداً الآن علي أمل تحقيق وحدة القوي السياسيّة ،والمدنيّة والاتفاق على خطوات عملية ،وإجرائية تُنهي معاناة الشعب السوداني، جراءَ تطاول أمد الحرب.

وتؤكد حركة الإصلاح أنّ هذه الخطوة هي أولى خطوات تباشير تَقدُم جبهة المجتمع المدني، نحو الضغط الجماهيري والمطلبي نحو إيقاف الحرب والانتقال نحو الحكم المدني الكامل.

إنّ حركة الإصلاح والنهضة السودانيّة تؤكد اصطفافها الكامل في صف القوى الداعمة والعاملة لإنهاء الحرب، وتحقيق الديمقراطية الكاملة عبر الانتقال السلمي المفضي إلى استقرار النظام السياسي للبلاد والعِبور نحو ملحمة البناء والنهضة.

كما تَتطلّعُ الحركة إلى خِروج الاجتماع بترتيبات كاملة تمهيداً لانعقاد مؤتمر القوى المدنيّة في بداية نُوفمبر المقبل .

والله وليُّ التوفيق

عبدالباقي محمود أبوحنيفة
الناطق الرسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *