الأخبار

لدى مخاطبته ختام ورشة تأهيل الإعلام الولائي لمناهضة خطاب الكراهية.. الرشيد سعيد.. الحكومة قررت مخاطبة دولتي تركيا وتونس بشأن صفحات تدار من هناك

الخرطوم- نهلة مجذوب

قال وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام السفير الرشيد سعيد ان الحكومة السودانية قررت مخاطبة دولتي تركيا وتونس بشأن وجود حسابات بمواقع التواصل الإجتماعي تدار من هناك الغرض منها تفكيك النسيج الاجتماعي في السودان . واوضح الرشيد انها ستتخذ خطوات قانونية بشأن الشركات التي تنشر هذا المحتوى الذي يثير الكراهية.

واكد وكيل الإعلام خلال مخاطبته مساء أمس الأحد ختام برنامج تأهيل الإعلام الولائي لقيادة مناهضة خطاب الكراهية ودعم السلام لعدد 30 صحافي من ولايات كسلا ، القضارف والخرطوم التي تنظمه طيبة برس للإعلام والشركاء من يونيتامس واليونسكو والأمم المتحدة بقاعة الترابي بكلية الهندسة جامعة الخرطوم ،أن الحكومة تعتبر محتوى الصفحات التي أغلقت ضار ومن يقف وراءها غير معروف وأضاف قائلا : ليس لدينا ما نخجل عليه لحماية السلام والتعايش السلمي .

واكد الرشيد الي ان بعض الجهات تقوم بتقوية الصراع كما في أحداث الشرق مما يدعو الي محاربة التطرف والكراهية.

في وقت دعا فيه عضو مجلس السيادة مولانا حسن شيخ الصحفيين ان لايعملوا إلا لمصلحة الوطن ، وأن يلعبوا دورهم بمسؤولية وصدق . لافتا الي ان الصحافة في بعض الأحيان تعد السلطة الأولى .

فيما أكد ممثل اليونسكو السيد أيمن بدري ان خطاب الكراهية من المهددات الأساسية في السودان ولابد من العمل للحد منه.

فيما أكد مدير مركز طيبة برس الأستاذ محمد لطيف ضرورة رفع قدرات الصحافيين في قضايا الوعي بنبذ خطاب الكراهية دعما للسلام بالبلاد ، موضحا ان المركز يساهم في مكافحة خطاب الكراهية مع شركائه في منظمة اليونسكو  واليونتماس مشيرا الى أن الورشة التي اختتمت امس  شملت 30 صحفي واعلامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *