تقرير

في ظل الحرب والخلافات.. (المنتخب القومي) يجمع الشعب ويوحد الوجدان

تقرير محرر عزة برس

مع وقع الحرب المستعرة في البلاد لنحو 18 شهراً، وحالة الخلافات السياسية والانقسامات والاصطفاف الكبير في الشارع السوداني، مابين داعم للجيش ومؤسسات الدولة واخرون مساندين لمليشيا الدعم السريع ومرتزقتها، إجتمع السودانيين بمختلف الانتماءات، لاسيما السياسية والعسكرية والجهوية على التوحد والالتفاق خلف المنتخب القومي “صقور الجديان” عقب تحقيقه لنتائج إيجابية في تصفيات الأمم الأفريقية 2025.

شلالات تهنئة

وسرعان ما اطلق حكم مباراة السودان ونظيره الغاني بملعب شهداء بنينا في ليبيا، صافرة إنتهاء المباراة بفوز صقور الجديان 2 صفر، إنهالت كيانات مدنية وعسكرية بتهنئة الشعب السوداني بفوز المنتخب القومي الذي جاء في ظل ظروف الحرب الراهنة .

كما أبدى عدد من المواطنيين، سعادتهم بالاداء القوي والنتائج الممتازة التي ظل يحققه المنتخب القومي بمنافسة تصفيات الأمم الأفريقية 2025، خاصة فوز المستحق على المنتخب الغاني أشرس منتخبات القارة الأفريقية على الإطلاق.

رسم بسمة

ويأمل السودانيين، ان يعزز المنتخب القومي الشعور بالوجدان الوطني الموحد ورسم بسمة على وجودهم في ظل معناتهم المتلاحقة التي سببتها الحرب، وهي أن يمضي صقور الجديان قدما إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بدولة المغرب، لكتابة تاريخ جديد للسودان دون النظر إلى الانقسامات والصراعات الداخلية التي عصفت بالبلاد.

ايضاً استطاع المنتخب الوطني أن يعطي بريق أمل في الرياضة السودانية وإعادة مجدها خاصة كرة القدم، من أجل مواصة أبطال المنتخب تحقيق إنجازات عالمية تكتب فى التاريخ.

مستويات مذهلة

واثناء فترة الحرب، جاء أداء الفريق الوطني لكرة القدم مغايرًا، وقدم مستويات مذهلة حسب تحليلات معلقي المباريات في تصفيات أمم أفريقيا “المغرب 2025″ وتصفيات كأس العالم 2026، المقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك.

يعزو محللون رياضيون ارتفاع مستوى المنتخب الوطني السوداني إلى احتراف أغلب اللاعبين في الدوريات الأفريقية والعربية والخليجية، بسبب مغادرتهم البلاد عقب اندلاع الحرب لمتابعة مسيرتهم الكروية.

البرهان يهنئ

هنأ رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، المنتخب القومي لكرة القدم بمناسبة فوزه على منتخب غانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025م ، متمنياً له مزيدا من الإنتصارات.

و قال البرهان في تغريدة على منصة إكس ” شكرا أبناء السودان، عهد الشعب بأبنائه الأوفياء، إحياء الأمل وزرع الفرحة، فكنتم وستظلون الأمل والفرحة”. وأعرب البرهان عن تقديره لمجهودات الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين والتي تكللت بهذا الإنتصار المستحق. مؤكداً إهتمام الدولة ودعمها للرياضة باعتبارها ركيزة للديبلوماسية الشعبية.

تهنئة مستحقة

وتقدمت دائرة الرياضة بحزب الأمة القومي بالتهنئة الحارة والمستحقة للمنتخب القومي السوداني علي فوزه التاريخي علي المنتخب الغاني في تصفيات أمم أفريقيا بهدفين دون رد ضمن مجموعته، واشاد الحزب بالفوز الكبير والمستوي الرفيع الذي أظهره أبطال المنتخب خلال هذه التصفيات وتصفيات كأس العالم ، ويتمني من الله التوفيق والسداد للمنتخب لبلوغ نهائيات أمم أفريقيا وكأس العالم في دورتيهما المقبلة.

وحدة الوجدان

التجمع الاتحادي، بدوره سارع بتهنئة المنتخب القومي بأحر التهاني من للشعب السوداني والرياضي بفوز صقور الجديان في مباراة اليوم على منتخب غانا ضمن مباريات تصفيات الأمم الأفريقية، وإننا إذ نبارك لهم انتصارهم الذي أوقد جذوة من فرح وسط الظلام والأحزان، وعزز الشعور بالوجدان الوطني الموحد فإننا نتمنى لهم التوفيق في ما تبقى من مباريات والتأهل للنهائيات وأن تكلل جهودهم بالفوز المأمول والمستحق.

بالمقابل، بادر حزب المؤتمر الوطني بتهنئة المنتخب القومي، وقال: “نقفُ إجلالاً وتقديراً لمنتخبنا الوطني الذي خاض ملحمة أخرى لاتقل عن ملاحم الكرامة أكمل فيها لوحة الإنتصارات والفتوحات التي توشحت بها البلاد في هذه الأيام ، محققاً فوزاً ظافراً على منتخب غانا بنتيجة 2-0
في تصفيات أمم أفريقيا، الف الف مبروك لصقور الجديان”.

تنسقية القوى المدنية “تقدم”، هنأت الشعب السوداني وجماهير الرياضة بصفة خاصة بمناسبة تحقيق المنتخب القومي الانتصار الكبير والمستحق على المنتخب الغاني بنتيجة هدفين دون مقابل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب، وبعثت التهاني والتبريكات إلى السودانيين في كل مكان بهذا الإنتصار الذي كان له وقع الفرح والسرور في نفوس شعبنا المثقل بجراحات نزيف الحرب و أوضاع مأساوية ظل يعيشها بصبر و جلد فكان الإنتصار متنفساً للفرح والسعادة لكل السودانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!