[ads3]

تأكيداً لخبر “عزة برس”: الحركة الإسلامية تحدد موعد إنعقاد “الشورى”وقيادات تطالب بالتأجيل

متابعات _ عزة برس

كشفت مصادر متطابقة، عن عزم قيادات بارزة بالحركة الإسلامية والمكتب التنفيذي للحركة، إنعقاد شورى الحركة في غضون ال 72 القادمة، عقب اكتمال الترتيبات وتوزيع رقاع الدعوة للأعضاء مسبقاً.

في حين كشفت ذات المصادر ل”عزة برس”، عن مطالبة قيادات بالحركة بتأجيل إنعقاد الشورى لجهة أن الوقت الراهن غير مناسب وأن الحصة وطن،- في إشارة إلى التفرق لدعم الجيش حاليا، – وفق المصادر.

وذكرت أنه حال انعقاد الشورى في الثلاث ايام المقبلة، وإصدار اية قرارات ستؤثر على وحدة ومستقبل الحركة الإسلامية.

واشارت المصادر، أن هناك محاولات عبر الاتصالات والمكاتبات تجريها عدد من القيادات لتأجيل إنعقاد الشورى المزمع قيامه خلال أيام، وزادت: “هناك مساع من أخوة للتأجيل نسبة للظرف الراهن خاصة وأن القوات المسلحة والقوات المساندة له تقود معارك كبيرة لتطهير البلاد من دنس المليشيا”.

كما رأت أن عملية التأجيل ممكنة لجهة أن رقاع الدعوة قدمت دون العلم بتطورات المشهد وعبور الجيش إلى مدينتي الخرطوم وبحري، – حسب قوله.

إلى ذلك، عدّ قيادي إسلامي بارز ل”عزة برس” – طالب بعدم ذكره، أن مؤتمر الشورى المزمع قيامه، لايمثل الا فئة محدودة من التيار الإسلامي العريض قال أنها تريد أبعاد قيادات مؤثرة في تاريخ الحركة الإسلامية.

وبين أن لديهم معلومات بتحركات قيادات بالحركة في عقد مؤتمرات ولقاءات لاتمثل كافة الاسلاميين.

وذكر، أن هناك عمليات لتصفية خلافات وابعاد قيادات إسلامية من كابينة الحركة الاسلامية وحزبي المؤتمر الوطني والشعبي، بينهم المهندس إبراهيم محمود، و د. على الحاج، نافع على نافع، د. نوال خضر واخرون، – وفق المصادر.

فيما نفت المصادر المتطابقة، أن يكون انعقاد المؤتمر لتصفية حسابات وابعاد قيادات وتولي أخرى، وأكدت بأنه لا اتجاه لممارسة اي إقصاء في مؤتمر الشورى.

واشارت الى ان بنود الإجتماع محددة لم تكشف ل”عزة برس” عن تفاصيلها أو المتوقع من مخرجاتها.

والاسبوع الماضي، كشفت مصادر عليمة ل”عزة برس”، عن إنعقاد شوري الحركة الإسلامية فى غضون أيام قليلة، لإتخاذ حزمة من القرارات وصفتها بالمفصلية في الوقت الراهن.

وذكرت المصادر أن المكتب التنفيذي للشوري وزع رقاع الدعوة لها فى الايام السابقة لانعقادها خلال ايام، وأن هناك قرارات حاسمة ومفصلية سوف تخرج من شوري الحركة الإسلامية فى الاجتماع المرتقب.

ورجحت المصادر، أن تحدث تلك القرارات مفاجأت في اوساط الاسلاميين بالبلاد، وقوى سياسية أخرى.

وبحسب تدوينه متداوله للقيادي محمد الماحي الانصاري بمنصات وسائط التواصل اليوم، يعقد غدا الخميس تيار كرتي هارون بالمؤتمر الوطني اجتماع هيئة الشوى داخل السودان.

وذكر الانصاري، بانه سيتم الإطاحة بتيار إبراهيم محمود حامد المدعوم من نافع وأبرز قياداته الحاج آدم وحاج ماجد سوار وفضل المولى الهجا.

وبين أن التيار، سيناقش الخيارات المتاحة إذا ذهب الجيش في عملية تفاوضية على اساس اتفاق جدة الذي نص صراحاً على إنهاء اي دور للمؤتمر الوطني وإعادة قياداته إلى السجون.

Exit mobile version