[ads3]

سيول عارمة تجتاح (منطقة أبوعجاج) .. والسكان في العراء..!

تنقسي: سنية عبدالرحيم – ربيع عبدالحميد

تعرضت محلية الدبة في الأيام الماضية إلى امطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية تأثرت بها جميع قرى وأحياء المحلية.. إلا أن التأثير الكبير قد وقع على قرية (أبو عجاج) بمنطقة تنقسي الجزيرة، حيت تسببت الأمطار الغزيرة إلى جريان سيول كبيرة جرفت الشارع الشرقي (كريمة) – ناوا) وتدحرجت إلى داخل القرية ودمرت عددا كبير من المنازل والمزارع بالإضافة إلى نفوق بعض الحيوانات.

📌خسائر فادحة

وحسب أهالي المنطقة داهمت السيول المنطقة الساعة الثانية من صباح الثلاثاء، وهرع الجميع للخروج من المنازل إلى مناطق حماية.
ووفق إحصائية اولية دمرر السيول (٧٥) منزلا بشكل كلي و(٥٢) منزلا جزئي، وتدمير (٢٠) مترة زراعية، ونفوق (٤٠) رأس من الماشية، وإحداث خسائر ببعض المؤسسات بالمنطقة، بجانب غمر الأراضي الزراعية في مناطق ابوعجاج وسلب، دون حدوث خسائر في الأرواح.

📌 مؤازة رسمية

في هذا السياق تحركت وفود مشتركة من الولاية والمحلية يتقدمهم المهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار والصناعة بالولاية واللواء شرطة د. محمد احمد الأمين مدير شرطة الولاية، والمدير التنفيذي رئيس لجنة الامن الاستاذ محمد صابر محمد احمد كشكش والاستاذ دفع الله محمد صديق مدير وحدة الدبة الإدارية ومدير شرطة المحلية ومدير الأمن والمخابرات ومدير الدفاع المدني.

📌 احتياجات عاجلة

تحدث محمد صابر المدير التنفيذي للمحلية مبديا اسفه لما تعرضت له القرية جراء السيول والامطار مؤكدا أنه ضرر كبير ومصاب جلل للأهالي مبديا وقفته مع المتأثرين وتوفير الاحتياجات العاجلة والتي تتمثل في المؤن والمياه والغذاء ومن ثم تقديم ماتبقى من الخدمات في القريب العاجل.

📌 إهتمام ولائي

وأوضح كشكش أن والي الولاية أيضا مهموم بما تعرضت له المنطقة ناقلا مؤازرته لهم .
وناشد المدير التنفيذي جميع المنظمات المحلية والدولية لتقديم المساعدات اللازمة لأهالي أبو عجاج الذين تضرروا جراء السيول والامطار.

📌 شكر وتفدير

من جهتهم تحدث أبناء المنطقة عن حجم الأضرار التي تعرض لها المواطنين موضحين أنها كارثية، معلنين عن شكرهم وتقديرهم للمسؤولين بالمحلية والولاية لإستجابتهم الفورية ووقفتهم مع المتضررين وتكبدهم المشاق ووصولهم في الوقت المناسب.

وكان أهالي القرى المجاورة قد تدافعوا لمؤازرة ومساندة أهالي منطقة (ابوعجاج) المنكوبة وتقديم المؤن الغذائية بشكل ذاتي بعد أن أصبحوا في العراء

Exit mobile version