[ads3]

“تمازج” تعلن خطوة جديد من الترتيبات الأمنية

الخرطوم_ عزة برس

قال رئيس هيئة الأركان بحركة تمازج الفريق إبراهيم حامد عيسى إن التوقيع على المصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي وقعت بعاصمة دولة جنوب السودان “جوبا ” أحدثت إختراقاً للتشوهات التي صاحبت تنفيذ إتفاق السلام خاصة بروتوكول الترتيبات الأمنية.

و جدد حرص الحركة على الإلتزام بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية واصفاً إياها بالمخرج الوحيد و الخطوة الإستراتيجية للوصول إلى جيش قومي موحد.

و كشف أن الحركة ستبدأ في التبشير بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الامنية و التي تمت مناقشتها في إجتماع اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية قبل أيام و الذي تم توضيح فيه الجداول الزمنية من بداية الترتيبات إلى نهايتها.

و ناشد الفريق إبراهيم قوات الحركة المتواجدة في إقليم دارفور، كردفان، و لايتي سنار و النيل الأبيض بأن الترتيبات تجري على قدم و ساق لتنفيذ المصفوفة المحدثة بالجداول الزمنية التي ستنشر لاحقاً من خلال عمليات التبشير كما ناشد الوساطة و الشهود و الضامنون لإتفاق السلام و المانحين بضرورة بذل مزيد من الجهد لتنفيذ الإتفاق بالصورة المطلوبة.

و أختتم الفريق إبراهيم تصريحاته برسالة إلى قوات تمازج بأن يكونوا على درجة من الإستعداد للشروع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية عقب عمليات التبشير بالمصفوفة المحدثة مباشرة.

Exit mobile version